بدء تعليم وتدريب محاضري السلام (PLTE) للنساء الكولومبيات بعنوان "قيمي وبداية السلام"

 



بدأت المنطقة العالمية 2 لمجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG، المدير الإقليمي سيو يون لي) الدورة الأولى لتعليم تدريب محاضري السلام (PLTE: تعليم تدريب محاضري السلام) للنساء الكولومبيات.


وقد جرى التدريب عبر الإنترنت بمشاركة 11 مشاركًا، من بينهم كلوديا أراغون (مسؤولة حكومية)، وشيرلي رودريغيز (محامية)، وإديث كاستانيو (ناشطة في مجال حقوق الإنسان)، حيث تم تيسير الجلسة من خلال الترجمة الفورية بين الكورية والإسبانية.


ويهدف التدريب إلى غرس أهمية السلام خاصة خلال فترة الصراع العالمي الذي يؤدي إلى أزمات اللاجئين، وتوحيد النساء في جميع أنحاء العالم في السعي لتحقيق السلام وتنمية مدربين متخصصين في تعزيز السلام.


وبدأت الجلسة الافتتاحية لـ PLTE في كولومبيا بمقدمات لموظفي IWPG وموضوع "قيمي وبداية السلام"، مع التركيز على قيمة الحياة والوعي الذاتي.


وأعرب جميع المشاركين الكولومبيين عن اهتمامهم بحقوق المرأة والسلام بالمشاركة في مناقشات حول فصول الحياة الأربعة، وتعزيز التعاطف والتواصل فيما بينهم.


وأشارت كلوديا إلى أن "التعليم التدريبي لمحاضري السلام في IWPG مهم جدًا بالنسبة لنا، ويجب على كل امرأة الاستماع والتعلم. وعلى وجه الخصوص، فإن رؤية ولادة الحياة والطبيعة من خلال مقاطع الفيديو جعلتنا نشعر بالكثير".


وعلقت شيرلي قائلة: "يبدو أنها فرصة لنا لتعلم طرق جيدة لتحقيق السلام. بدءًا من نفسي، أعتقد أنه يمكننا تحويل السلام إلى عمل والمساعدة في حل المشكلات من حولنا، حتى لعائلاتنا ومجتمعاتنا".


وقالت إيديث كاستانيو: "من خلال الفصل، تعلمت كيفية تحقيق السلام وأقدر الوقت الذي أخصصه للتفكير في حياتي. وعلى الرغم من أننا في أماكن مختلفة، إلا أنني آمل أن نتمكن من العمل معًا من أجل السلام".


يذكر أن أهلية التقديم على PLTE مفتوحة للنساء البالغات اللاتي يصبحن أعضاء في IWPG ويطمحن إلى تعزيز ثقافة السلام، مع كون الرسوم الدراسية الحالية مجانية.  


كما يمتد التعليم إلى 10 جلسات، وأولئك الذين يكملون الدورة بنجاح سيحصلون على شهادة كمحاضرين للسلام، مما يسمح لهم بالمشاركة في الأنشطة المتعلقة بالسلام.


وفي الوقت نفسه، تتمتع IWPG بمركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC) وهي مسجلة لدى إدارة الاتصالات العالمية (DGC) باعتبارها منظمة نسائية دولية للسلام.  تتمثل رؤية IWPG في حماية الأرواح الثمينة من الحرب ونقل السلام إلى الأجيال القادمة بقلب الأم.


ويقع المقر الرئيسي لـ IWPG في سيول، كوريا الجنوبية، ويقوم بتنسيق أنشطة السلام النابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم من خلال أكثر من 110 فرعًا ويتعاون مع أكثر من 550 منظمة شريكة.



Post a Comment

أحدث أقدم