فرع IWPG في تنزانيا يقيم حفل إكمال برنامج تعليم محاضري السلام للنساء (PLTE) عبر الإنترنت



أعلن فرع تنزانيا للمنطقة العالمية 2 (IWPG، المدير الإقليمي Seo-Yeon Lee) إقامة حفل تخرج تعليم تدريب محاضري السلام (PLTE) عبر الإنترنت في الثاني من مارس الجاري.  


وحضر الحدث حوالي 80 شخصًا، من بينهم 14 خريجًا وصحفيًا وأعضاء وموظفين.


ويهدف تعليم تدريب محاضري السلام (PLTE) إلى إقامة سلام مستدام في عالم ملطخ بالحروب والصراعات، يتم إجراؤه حاليًا في بلدان مختلفة حول العالم، لرعاية مواطنين مسالمين وإنتاج محاضرات في مجال السلام يمكن النساء من إجراء تعليم السلام على أساس مبدأ "السلام يبدأ مني ويمتد إلى عائلتي ومجتمعي وأمتي والعالم".


وقد بدأ الحفل بفيديو افتتاحي تلته كلمات المدير الإقليمي للمنطقة العالمية 2، سيو يون لي، وأديلا تيمو، محاضرة السلام، حول موضوع "دور المرأة الاستباقي في تحقيق السلام"، وعرض فيديوهات الأنشطة  من فرع تنزانيا وفيديوهات تهنئة، بالإضافة إلى عروض لانطباعات الخريجين.


وصرح سيو يون لي، المدير الإقليمي للمنطقة العالمية 2، أن "القضاء على الحرب والصراع لا يتم من خلال القوة والخوف ولكن من خلال تعلم السلام وممارسته. يجب علينا البحث بشكل مستمر وممارسة تعليم السلام"، معربا عن أمله في استمرار الجهود المبذولة في مجال تعليم السلام.


وقالت سيريلا فرانسيس موانيسي: "إننا نفتح فصلاً جديدًا في حياتنا من أجل السلام العالمي. ودعونا لا ننسى ما تعلمناه ونسعى جاهدين لتحقيق السلام من خلال التغيير".


كما قالت إيفا داميان كوندي: "لقد تعلمت أهمية السلام وكيفية زرع السلام في نفسي، وتعلمت كيفية تحقيق السلام لعائلتي ومجتمعي وجيراني، سأعلم النساء قيادة السلام حيثما يوجد عنف وصراع".


يجدر بالذكر أنه جرى تسجيل فرع IWPG في تنزانيا رسميًا لدى الحكومة، مما رفع التوقعات العالية لتدريب قادة السلام النساء داخل المنطقة، ومن المتوقع تعليم السلام على المستوى الوطني.


وفي قادم الأيام، ستواصل IWPG Global Region 2 إجراء PLTE (تعليم تدريب محاضري السلام) من أجل قيادة الأنشطة التطوعية من أجل السلام بين النساء في جميع أنحاء العالم.



وتعد IWPG منظمة غير حكومية نسائية عالمية مسجلة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC) وإدارة الاتصالات العالمية (DGC)، يقع مقرها في سيول، كوريا الجنوبية، وتشارك بنشاط في أنشطة مثل شبكات السلام النسائية، وتعليم السلام للمرأة، ومشروع نشر ثقافة السلام، والدعوة إلى سن إعلان السلام ووقف الحرب (DPCW)، بالتعاون مع أكثر من 110 فرعًا، في جميع أنحاء العالم و660 منظمة تابعة.




Post a Comment

أحدث أقدم