معسكرات صحية ودورات تدريبية في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد

  




نفذ مركز شابات الوسطية معسكر صحي بعنوان" الإستخدام الآمن للأدوية والأعشاب ومخاطر المخدرات" بحضور ٢٠ مشاركة ضمن  الفئة العمرية  ١٨_٣٠ عام.

 مع المدربة أسماء ابو عابد حيث كان محور الجلسة رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الخلطات العشبية مجهولة المصدر والتركيب والتعريف بالمصادر الموثوقة للحصول على المعلومات المتعلقة بالنباتات الطبية والأدوية دون استشارة الطبيب والاستخدام الخاطئ لها هي و المكملات الغذائية والتعرف على المشكلات الصحية المترتبة عليها


كما وانطلقت في مركز شابات جديتا دورة الأشغال اليدوية بعنوان  'الرزن " بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18 فما فوق ولمدة ثلاثة أيام.

 بهدف تنمية مهارات المشاركات على الأشغال اليدوية و زيادة معرفتهم بما يفيدهم في عملهم أو حياتهم اليومية

 حيث تم  تدريبهم من قبل المدربة دلال الغشمري على صنع مضيفة وصواني وميداليات للاستعمال المنزلي.



و أقام مركز شباب المزار الشمالي يوماً رياضياً بعنوان التعلم من خلال اللعب  بمشاركة ٢٠ شاب بالتعاون مع المدرب حذيفة طلافحه .

ويهدف النشاط الرياضي الي تنميه التعلم باللعب واستغلال الطاقه الإيجابية والذهنية لدى المشاركين والمساعده على نمو الذاكرة والتفكير وزيادة الثقة بالنفس

وثمن المشاركين الجهود التي يبذلها المركز في إقامة الأنشطة والفعاليات المتنوعة وأكدوا على أهمية الأنشطة الرياضية  بما يساعد علي تنشيط القدرات الذهنية والمهارات الحركيه لهم.



وفي سياق متصل أقام مركز شابات كفرسوم اليوم نشاط بعنوان تهديب الشماغات بمشاركة مجموعة من الشابات ضمن الفئة العمرية 15-25 عام .


حيث قدمت المدربة نورة علي عبيدات طرق نسج حواف الشماغ وكيفية ربط الخيوط مع بعضها لتعطيها منظر  جميل  وكيفية صنع  الرمايات وهي  تزين الشماغ من حوافه من الأربع جهات، والشماغات المهدبة تميزت بجمالها وأناقتها خاصة بالمناسبات والأعياد الوطنية 

‎فالشماغ ذو اللون الأبيص والاحمر ويقال له الشماغ الأحمر) رمز من رموز الهوية الوطنية الأردنية المتجذر عبر الألف السنين.


ويحرص أبناء المنطقة على ارتداء الشماغ صيفا وشتاءً في مناسبات مختلفة لما له من دلالات تستدعي الفخر به، وحتى النساء يحرصن على التمسك به ليجعل منه (شالا) يلتف على أكتافهم وعصبة يشد بها الرأس.



هذا وعقد في مركز شباب البويضة اليوم  ورشة عمل بعنوان التمكين السياسي شارك فيها ٢٠ شابا ضمن الفئة العمرية ١٥_١٧  عام تناولت التغيرات التي طرأت على قانون الإنتخاب والقوانين الناظمة للعمل الحزبي ودور الشباب في المشاركة السياسية والحركة الحزبيةو عن التحول الديمقراطي في المملكة بعد إنتهاء العمل في قانون الأحكام العرفية وولادة أول مجلس نيابي والذي كان بداية لانطلاق للعمل البرلماني بعد غياب حوالي ٢٣ عاما.


يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo








Post a Comment

أحدث أقدم