إنطلاق فعاليات معسكرات مسارات سياحية في المراكز الشبابية في لواء الكورة

 .



انطلقت اليوم  فعاليات معسكر "مسارات سياحية " في  مركز شباب وشابات  دير أبي سعيد ومركز شباب وشابات كفر الماء المدمج والمنفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024  تحت شعار "اليوبيل الفضي ٢٥ عاماً من العطاء والإنجاز" وذلك بمشاركة (٢٥) شاب وشابة من كل مركز شبابي  ضمن الفئة العمرية من (١٥ -١٧) عاماً.


وتضمنت فعاليات المعسكرات مسارًا سياحيًا في منطقة غابات برقش  ومنطقة تبنه المسجد الزيداني وكنيسة السيد المسيح بيت ايدس وطاحونة عودة وادي الريان التابعة للواء الكورة بهدف  التعرف على المسارات السياحية الداخلية  في الأردن .

 وتعليم المشاركين كيفية عمل المسار، وشرحًا مفصلا عن المسارات الخارجية وصعوبتها ومستلزماتها وكل ما يحتاجه المسار خلال رحلة المسير.


ويهدف معسكر المسارات السياحية إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين والتعرف على المواقع السياحية والتاريخية في المنطقة والسعي للترويج لها محليًا وخارجيًا، وإكساب المشاركين أنماطًا صحية سليمة وبناء منظومة قيمية للحفاظ على الممتلكات والبيئة والطبيعة، وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن والتعريف بتاريخ الأردن مع تعزيز الثقافة السياحية والتطوع لدى المشاركين في المعسكر.


وتدعو مديرية شباب محافظة إربد جميع الراغبين بالتسجيل بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين ١٢_٣٠ للتسجيل عبر الرابط التالي https://alhusseincamps.moy.gov.jo





Post a Comment

أحدث أقدم