بالصور ..إشهار "رتوش " ل بلقيس الفارسية في المكتبة الوطنية




الكاتبة بلقيس الفارسية 


محمود الشبول \ عمان 

أقيم في المكتبة الوطنية الثلاثاء حفل اشهار كتاب (رتوش) للكاتبة بلقيس الفارسية وتحت رعاية  الأديب محمود أبو عواد رئيس صالون محمود أبو عواد الأدبي وبحضور السيد أحمد الخلايلة مندوبا عن مدير دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة.

وفي بداية الحفل الذي ادارته باقتدار الاعلامية ديما المجالي رحب الاديب محمود ابو عواد بالحضور من مثقفين وادباء وشعراء ومؤسسات ثقافية واعلامية واشاد  بكتاب " رتوش " والاهداء الذي اختارته الكاتبة لعقلها الذي حلق في الكون ولم يرض ان يبق عاجزا ماكثا في الارض فاصبح حاكما بأمر الله، وروحها التي طافت فأصبحت هدهدا. 

من جهته قدم الدكتور سيف الشمري قراءة فكرية للكتاب قائلا أن رتوش جمع كل المتناقضات ليشكل مخاض فكر لولادة صوت أدبي جديد وأكد ان الساحة الثقافية بحاجة الى كاتبات يمتلكن الجرأة والوعي معا وانهن جزء أصيل في صياغة الوعي الجمعي في أي مجتمع .

وفي شهادته الإبداعية  تحدث  الدكتور عامر الغرايبة عن تأثر  الكاتبة بلقيس الفارسية  بالقرآن الكريم واستحضرت في كتابها بعض من الصور البيانية  فكان لها وقعا مختلفا، وقد جاء رتوش مرصعا بأجراس موسيقية تزينه وتزيده ألقا.

الدكتورة سمر البستنجي آثرت أن يكون هناك حوارا أدبيا مع الكاتبة  على شكل مناظرة  مما أضفى على الحفل جمالية مختلفة.

وفي كلمة للصحفي عمر الزبيدي تحدث عن  رؤيته للكتاب من حيث المواضيع والأفكار التي تناولها وشدد على ضرورة تسهيل الموهوبين من  الأشخاص ذوي الاعاقة 

الكاتبة بلقيس الفارسية بدورها شكرت راعي الحفل و الحضور على مشاركتهم لها هذا الحفل وأشادت بالحضور والمشاركة العربية لهذا الحفل وتحدثت عن ما حمله كتابها "رتوش " من رسائل وأفكار ونادت على ضرورة  تظافر الجهود لدعم المثقف سواء كان أديبا او إعلاميا أو غير ذلك وقامت بقراءة بعض  النصوص من كتابها .

وتم عرض عدد من الشهادات والقراءات لأدباء وكتاب ومثقفين من مختلف الدول العربية اشاد مرسلوها بالكتاب وبالكاتبة  التي تعتبر مثقفة عضوية لها تواصل مع محيطها العربي 

 وفي نهاية الحفل قدم راعي الحفل الشهادات والدروع التكريمية للمشاركين وأهدت الكاتبة نسخا موقعة من رتوش  وسط حضور نوعي من المثقفين والادباء والكتاب والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي .




























Post a Comment

أحدث أقدم