زيارات ميدانية وورشات توعوية تنفذها المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد.

 


نفّذ مركز شباب حرثا نشاطًا بعنوان "كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل ومعارض التسويق للمنتجات"، بمشاركة 17 شابًا ضمن الفئة العمرية 15-17 عامًا.


وضحت خلاله المدربة إسلام ارشيدات مفهوم السيرة الذاتية وأهميتها في وقتنا الحاضر، بالإضافة إلى المعلومات التي يجب تضمينها ضمن السيرة الذاتية. كما بينت مفهوم مقابلات العمل والطرق المتبعة خلالها، وأهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إجراء مقابلات العمل.


وفي ختام النشاط، تم تنفيذ تجربة عملية لكتابة السيرة الذاتية ومقابلة العمل، وأخذ التغذية الراجعة من المشاركين.



كما ونفذ مركز شابات جديتا اليوم محاضرة  بعنوان الوزن المثالي بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية  15-17 عام .

 بهدف توعية صحيه لنظام صحي متوازن ،حيث قدمت  المحاضرة رحمه كساسبه  برامج الكيتو،،وفائدته لمرضى السكري والقلب و الحماية من الأمراض المزمنه.وببنت ضرورة  التدريب على أجهزة اللياقه البدنية ،لبناء عضل وجسم صحي سليم وتطرقت إلى آلية قياس كتلة الجسم حتى يتعرف الإنسان على ما إذا كان يعاني من سمنة أو زيادة في الوزن، و أن ممارسة أسلوب صحي متكامل يعد من أفضل الحلول للمحافظة على الوزن والجسم السليم.



وفي سياق متصل أقام مركز شابات الرمثا اليوم ورشةً بعنوان "مفاهيم قيم الولاء والانتماء"، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 12-17 عامًا.


تحدثت خلالها المحامية تغريد خزاعلة عن مفهوم الولاء والانتماء، مشيرةً إلى أن هناك أشكالًا عديدة تجسد المعنى الحقيقي للانتماء لهذا الوطن، من خلال العمل المخلص والجاد وإرساء مبدأ الرقابة الذاتية التي تنبع من داخل الفرد المنتمي.


وأضافت أن أهمية الولاء والانتماء للوطن تكمن في الحرص على مصلحته وتقديمها فوق كل مصلحة، وما يترتب على ذلك من احترام القوانين، والالتزام بالدستور والآداب العامة، والحفاظ على ممتلكاته، وتقبّل الاختلافات العقائدية والسياسية والعرقية. فعند تحقق هذه الأمور، تتحقق قيم التسامح والتلاحم بين الأفراد وتقوى أواصر المحبة بينهم، فينهض المجتمع وترتقي الأمة لتكون في طليعة الأمم.


هذا ونظم مركز شابات كفرسوم اليوم ، زيارة إلى متحف بيت السرايا في إربد بحضور 20 من المشاركات من الفئة العمرية من 18-24 عام .

حيث تضمنت الزيارة جولة داخل المتحف وخلال الزيارة تعرفت المشاركات على أقسام المتحف.

وتشمل أعمالا مرتبطة بالتعدين والنحت والفسيفساء والأختام

وقالت إحدى المشاركات إن الزيارة فرصة فريدة للزوار وتجربة مدهشة لاستكشاف تاريخ البشرية والتعرف على الثقافات القديمة وتوفر نافذة رائعة إلى الماضي.


يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo





Post a Comment

أحدث أقدم