جلسات توعوية وورشات توعوية تنفذها المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد.

 



عقد في مركز شباب وشابات سهل حوران جلسة توعوية بعنوان نبذ العنف المجتمعي نبذ الإرهاب  نبذ خطاب الكراهية قدمتها الدكتورة ربى الزغول بحضور 25 شابة من عضوات المركز  ضمن الفئة العمرية 18-26  عام . 


قامت الدكتورة بتوضيح مفهوم العنف المجتمعي وأسبابه واخطاره على المجتمع و الأفراد.


وتطرقت  إلى مفهوم التطرف والإرهاب  المجتمعي والأسباب التي تؤدي إليه بين أفراد المجتمع  وضرورة التوعية بمخاطره التي تعود على  المجتمع و الأفراد وأهمية رفع الوعي بين الشباب وان الأردن مجتمع خالي من التطرف والإرهاب .


كما واختتمت في مركز شباب الوسطية اليوم  " دورة "المنتوجات التراثية "  والتي انطلقت في السابع عشر من الشهر الجاري وتم تنفيذها على مدار 6 أيام بمشاركة 20 شاب من أعضاء المركز ٬ وقدمها الفنان التشكيلي محمد العواوده. 


 وتهدف الدورة التي تأتي ضمن خطة نشاطات المركز لشهر آب ٬ إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب المشاركين وتدريبهم على حرف يدوية لإيجاد نواة لمشروعات صغيرة مدرة للدخل . وتضمنت الدورة حزمة موضوعات تطبيقية حيال صناعة وإعادة تدوير المخلفات الصناعية والطبيعية .


 ويسعى المركز دائماً إلى تفعيل الدورات التعليمية الفعلية وصب كل الإهتمام على جيل الشباب لنقل هذا المعارف إليه، خصوصا تلك المتعلقة بالحرف والتي أعدت للتدريب  .


وفي سياق متصل ،نظم مركز شباب وشابات غرب إربد،  ورشة تدريبية في موضوع قانون الأحزاب  ، بمشاركة 20 شاب من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية من 18-24 عام .

قامت المحاضرة نسرين الرواشدة بتوضيح مفهوم الحزب السياسي والقوانين الخاصة في تشكيل هذه الأحزاب 

مشيرة إلى أهمية الأحزاب السياسية في الأردن دورها الحيوي في تنظيم وتطوير الحياة السياسية في البلاد، وتشكل المنصة الرئيسية للتفاعل بين الحكومة والشعب، وتعزز الشفافية والحوكمة الرشيدة، وتحفز المواطنين على المشاركة السياسية وتوسيع مساحة الحريات العامة والمدنية في البلاد ومساعدة الشباب في أخذ الفرص للتعبير عن الرأي والتوجهات والأفكار لخدمة مجتمعهم.


يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo






Post a Comment

أحدث أقدم