تواصل الأنشطة والدورات التدريبية في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد.

 



نفّذ مركز شباب وشابات كفر الماء ورشة عمل حول "قانون الانتخاب"، بمشاركة 45 شابًا من أعضاء المركز والمجتمع المحلي.


وبيّنت المدربة سماح المستريحي أن المشاركة هي مفتاح الوصول إلى الحلول لجميع التحديات، وأن الشباب قادرون على تحمل الأمانة والمسؤولية، بالإضافة إلى تحديات النساء في المرحلة الانتخابية، وأكدت على أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات وعملية التصويت.


هدفت الورشة إلى توعية المجتمع والمواطنين بحقوقهم السياسية، وحق الانتخاب، وقانون الانتخاب، وقانون الأحزاب الجديد، ودور الشباب في إحداث التغيير والإصلاح.


كما وانطلقت في مركز شباب الوسطية  دورة " المونتاج التلفزيوني وصناعة الفيديو " بمشاركة 20 شابًا من أعضاء المركز وتأتي هذه الدورة ضمن خطة نشاطات المركز لشهر آب.

 وتهدف الدورة التي يقدمها المدرب جهاد مهيدات وتستمر لمدة ستة أيام إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب المشاركين وتدريبهم على المونتاج التلفزيوني ومعالجة الفيديوهات وتنسيقها بشكل مشوق لاستخدامها في المجالات الإعلانية والترويجية، إضافة لعرض مقاطع الفيديو بأسلوب مميز مع التنويه لأبرز أساسيات التصوير سواء باستخدام الكاميرا او الهاتف المحمول لاستخدامها في عمليات المونتاج.


 ويسعى المركز دائماً إلى تفعيل الدورات التعليمية الفعلية وصب كل الإهتمام على جيل الشباب لصقل مهاراتهم وتليية رغباتهم ومواكبة الحداثة التطور والتكنولوجيا.


ونفّذ مركز شباب المزار الشمالي نشاطًا بعنوان "سيادة القانون في الأوراق النقاشية الملكية"، بمشاركة 20 شابًا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية 14-18 عامًا.


تحدّث خلاله الدكتور بشار المومني عن سيادة القانون ودورها كأساس في الإدارة الحديثة وعملية التحول الديمقراطي، مشيرًا إلى أهمية تطوير الجهاز القضائي في تعزيز سيادة القانون. وأكد أن الجهاز القضائي يُعتبر الأساس في ترسيخ العدالة بين جميع المواطنين.


في نهاية النشاط، أجاب المومني عن العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها المشاركون، الذين أبدوا تقديرهم الكبير لدور الجهاز القضائي في إرساء العدالة.


وفي سياق متصل عقد مركز شباب وشابات الصريح المدمج  ورشة عمل بعنوان "أهمية الرياضات الإلكترونية  "بمشاركة ٢٠ شاب ضمن الفئة العمرية ١٢ ـ ١٧ عام .

وضح خلاله المدرب أحمد هشام  أهمية النشاط في  تقوية مهارات المشاركين الذهنية وزيادة ثقتهم بنفسهم، لدخول عالم هذه الرياضات التي تحظى باهتمام عالمي كبير.


 وتضمن النشاط تعريف المشاركين، بخطوات تصميم الألعاب الإلكترونية وفق مقياس الإتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، مما يوفر فرص دخل للشباب في المستقبل.



هذا ونفذ مركز شابات إربد النموذجي اليوم نشاطاً بعنوان" توفير الوقاية من العيوب المجتمعية" بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية  15_17 عاماً.


 ويأتي هذا النشاط ضمن محور الشباب والأمن والسلم المجتمعي من محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب. 


أشارت خلاله المدربة أنعام بني ارشيد  لأبرز العيوب المجتمعية التي تظهر من خلال تصرفات وسلوكيات الأفراد 

كالعنف والجريمة التي تزعزع الأمن والإستقرار،

فضلاً عن الفساد الذي  يعيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية 

بالإضافة للأمية والجهل، إضافةً لمخاطر المخدرات والإدمان وانتشار تعاطيهم، الأمر الذي يؤثر على الوضع الإجتماعي ويحد من فرص التغيير والتطور.



يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo











Post a Comment

أحدث أقدم