تتواصل الأنشطة الرياضية والدورات التدريبية في مراكز مديرية شباب محافظة إربد.

 



نفذ مركز شابات كفرسوم ، مسيرًا كشفيًا في منطقة العشة، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 عامًا.


يهدف النشاط إلى إعادة تنظيم وترتيب الفرقة الكشفية والطلائع، وتشجيع المشاركات على الانخراط في الحركة الكشفية والإرشادية. تضمن النشاط مسيرًا كشفيًا في غابات العشة، بالإضافة إلى ألعاب وصيحات كشفية ومسابقات رياضية.



كما نظم مركز شابات الرمثا اليوم ، دورةً تدريبية في صناعة الصابون، بمشاركة 15 شابة تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عامًا.

قدمت خلالها المدربة ملاك عبدالعزيز شرحًا مفصلًا عن الأدوات والمواد المستخدمة في فن صناعة الصابون، وطرق تحويل المواد الخام إلى مواد سائلة قابلة للتصنيع والتشكيل، بالإضافة إلى كيفية إضافة الزيوت العطرية والمواد الطبية بنسب محددة. كما تم إجراء تطبيق عملي للصناعة.


وأكدت رئيسة المركز، روان الزعبي، أن الهدف من هذا التدريب هو توفير فرص لتمكين السيدات من إقامة مشاريع صغيرة تتناسب مع قدراتهن وظروفهن.


وفي سياق متصل نفذ مركز شباب المزار الشمالي اليوم نشاطًا رياضيًا شمل بطولة للتنس وأخرى للشطرنج، بمشاركة 20 شابًا ضمن الفئة العمرية 12-18 عامًا.


وقدم المدرب عاصم طلافحة نصائح للمشاركين حول أهمية توجيه طاقاتهم نحو التنافس الرياضي الشريف والنشاط الإبداعي، مبينًا الفوائد الكبيرة لهذه الأنشطة على الصحة العقلية، إذ تساهم في تنشيط العقل والذاكرة، وتساعد على صقل الشخصية بالمهارات المختلفة.


في نهاية البطولة، حصل اللاعب حازم الجراح على المركز الأول في بطولة التنس، بينما نال اللاعب أحمد قدرو الشامي المركز الأول في بطولة الشطرنج.


وانطلقت اليوم  في مركز شابات جديتا دورة تدريبية للمشروعات الإنتاجية الصغيرة، بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 عامًا. تهدف الدورة إلى تشجيع التنمية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي في المناطق الريفية، إضافة إلى دعم الأنشطة الزراعية.


تلقت المشاركات تدريبات على طرق الزراعة الحديثة، وتقنيات الري، وطرق الحفاظ على رطوبة النباتات. كما شمل التدريب زراعة أشتال زراعية للزينة داخل المركز وخارجه.


ونفذ مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي  اليوم دورة مهارات  البحث عن وظيفةو لمدة يومان بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 18-25 عام .


حيث تحدثت رئيسة المركز ديما الشريدة عن المهارات الأساسية للبحث عن وظيفة وطريقة كتابة cv  السيرة الذاتية و المقابلة الشخصية وطرق البحث عن الوظائف الخفية عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي 

وذلك بهدف توعية المشاركات بمهارات البحث عن وظيفة.


ندعوكم للمشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تقدمها المراكز الشبابية عبر الانتساب من خلال الرابط التالي: https://eservices.moy.gov.jo













Post a Comment

أحدث أقدم