تواصل تقديم الأنشطة والدورات النوعية للشباب في محافظة إربد.





اختتم مركز شباب وشابات غرب إربد فعاليات دورة صيانة الأجهزة الكهربائية، التي نُفذت ضمن محور الشباب وريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي، بمشاركة 20 شابًا تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا.


وأشار المدرب محمد لبابنه إلى أن الصيانة الكهربائية تتضمن الحفاظ على المعدات والأنظمة والتركيبات الكهربائية في حالة عمل جيدة من خلال الفحص المنتظم والتنظيف والاختبار والإصلاح، وتشمل الإجراءات الوقائية والتصحيحية لضمان التشغيل الآمن والموثوق للأنظمة الكهربائية، إضافة إلى مهام مثل التحقق من التوصيلات السائبة وتنظيف الأجزاء وتشحيمها واستبدال المكونات البالية واختبار السلامة الكهربائية.

ويهدف هذا النشاط إلى تعزيز القدرات المهنية للمشاركين، مما يسهم في تأهيلهم لدخول سوق العمل بكفاءة وزيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل في مجال الصيانة الكهربائية.



كما ونفذ مركز شباب وشابات كفر الماء اليوم  ورشة  بعنوان مارثون تحدي القراءة بمشاركة 20 شاب ضمن الفئة العمرية 12-18 عامًا.


وتضمنت فعاليات الورشة، على مهارات القراءة وقراءة مجموعه من الكتب ،   وأهمية القراءة لما فيها فائدة من الناحية العلمية  والفكرية

والهدف من الورشة إلى غرس حب المطالعة وتعزيز حب التعاون وحب الكتب.


وفي سياق متصل اختتمت في مركز شابات إربد النموذجي اليوم فعاليات دورة الأشغال اليدوية بمشاركة 20 شابة  ضمن الفئة العمرية ١٥_١٨  عام ضمن محور الشباب والريادة والتمكين الإقتصادي 

قامت المدربة شادية عبيدات  بإعطاء هذة الدورة والتي اشتملت الدورة التطيرز وشك الخزر وعملت مجموعة من الأسوار والاطراق من الهرز والميداليات وتهذيب الشماغات.



و نفذ مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي اليوم دورة حياكة الصوف بمشاركة 15 شابة ضمن  الفئة العمرية من ١٨ـ٢٤ عام .

بهدف تمكين المشاركات من تعلم مهارات صناعه الصوف 


حيث تم  تدريب المشاركات من قبل المدربة مرادي بني يونس، تضمنت تعريف بالادوات المستخدمة في حياكة الصوف وتدريب المشاركات على حياكة الصوف،و تمكين  المشاركات من اكتساب مهارات جديدة وتطوير منتجات فريدة وفتح آفاق جديدة أمامهم للإنخراط في سوق العمل.


يمكنكم الآن المشاركةوالإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo



















Post a Comment

أحدث أقدم