معسكرات كشفية ودورات تدريبية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها

 .



عقد مركز شابات كفرسوم بالتعاون مع مطبخ فينا الخير ورشة تفاعلية في مجال تعليم إعداد المأكولات الشعبية، حيث تضمن النشاط العديد من طرق عمل المأكولات الشعبية بمشاركة العديد من السيدات المحترفات في مجال الأكلات الشعبية واعدادها بطريقة شهية وتقليدية بمشاركة 20 مشاركة ضمن الفئة العمرية 18-30 عام.


 حيث تقوم السيدات في هذا المطبخ بإعداد أطباق شعبية عدة للمجتمع المحلي والزائرين من مختلف الدول والفئات المختلفة حيث يعد هذا المطبخ من أفضل المطابخ الإنتاجية الشعبية والتي تروج للمأكولات الشعبية بأعلى المواصفات والجودة، وقد قامت الشابات مشاركتهم مختلف الوصفات وطرق الإعداد وتعلم الطرق الخاصة باعدادها، كجانب تفاعلي مجتمعي.


ونفذ مركز شباب وشابات الصريح المدمج  اليوم معسكر كشفي نهاري  والذي يستمر لغايه ٣٠ / ٩ / ٢٠٢٤ بمشاركة ٢٠شاب  من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية  ١٢ ـ١٧ عام.

مع المدربة وجود الشويات حيث تأتي أهمية النشاط إلى تعريف  المشاركين وتدريبهم على المهارات الكشفية ومراحل الكشافه وقانون الكشافة وصفات الكشاف وتضمن برنامج المعسكر اليوم الأول تعريف بمفهوم الحركه الكشفية ومسير كشفي في غابات اشتفينا وقلعة عجلون واليوم الثاني التدريب على المهارات الحياتيه واليوم الثالث عمل تطوعي في حديقة المركز.

 ويهدف برنامج المعسكر  إلى تمكين المشاركين من  الاعتماد على الذات وصقل شخصيتهم في تحمل المسؤولية واتخاذ القرار والولاء والإنتماء لمجتمعهم وتنمية حب العمل التطوعي فيهم.



كما وأقام مركز شباب حرثا اليوم  نشاط بعنوان الأمن السيبراني والحماية الرقمية بحضور 20 مشارك ضمن الفئة العمرية 15_17  عام .

أدار النشاط المحاضر  وئام عبيدات بين مفهوم الأمن السيبراني بشكل عام وعن أهميته ومجالاته وتطرق أيضاً إلى أنواعه مثل أمن الشبكات بأنواعها وأمن التطبيقات وقدم  شرح وافياً إرشادات عن كيفية حماية أنفسنا من الهجمات الإلكترونية التي يجب أن نتبعها .


وفي سياق متصل نفذ مركز شابات الطيبة اليوم نشاط بعنوان ورشة عمل حول قانون الإداره المحلية للبلديات  واللامركزية. 

حيث  قامت  المدربة مريم محمود أبو بكر بتعريف قانون الاداره المحلية رقم 22 لسنة 2021 وتم الحديث عن المجالس ضمن قانون الإدارة المحلية مجلس المحافظة والمجلس البلدي والمجلس التنفيذي.

ووضحت آليه عمل المجالس وطريقه تشكيلها و مهام وصلاحيات المدارس أيضاً  وتمثيل المرأة في هذه المجالس وآليه الإنتخاب لهذه المجالس.



هذا ونفذ مركز شباب وشابات غرب اربد اليوم  ورشة بعنوان مارثون تحدي القراءة بمشاركة 20 شاب ضمن الفئة العمرية 12-18 عامًا.


وتضمنت فعاليات الورشة، على مهارات القراءة وقراءة مجموعه من الكتب ،   وأهمية القراءة لما فيها فائدة من الناحية العلمية  والفكرية.

والهدف من الورشة إلى غرس حب المطالعة وتعزيز حب التعاون وحب الكتب.



وأيضا نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم، ضمن برامج ريادة الأعمال والتمكين الإقتصادي زياره إلى مصانع الدرة الغذائية في مدينة الحسن الصناعية بمشاركة 20 شابة من الفئة العمرية 15-17 عامًا.


هدفت الزيارة إلى التعرف على أسس التغليف والتعليب والتسويق للمنتوجات الغذائية 

وطرق العلمية والصحية لجعل المنتج الغذائي آمن وحاصل على أهم المواصفات العالمية.


وقدم مركز شابات جديتا اليوم عرض مسرحي بعنوان مخاطر التواصل الإجتماعي على الفتيات ضمن  الفئة العمرية 12-14  عام بمشاركة 20.

 بهدف التوعية بمخاطر التواصل الإجتماعي ،وتجنب مشاركة المعلومات الشخصيه تفاديا للوقوع في المشكلات الاجتماعيه ،حيث تم تدريبهم على تمثيل شخصيات تم استدراجهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي،وتوعيه الفتيات بمخاطر التواصل الاجتماعي ،على الفرد والأسرة والمجتمع.


يمكنكم الآن المشاركةوالإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo














Post a Comment

أحدث أقدم