نصرة لغزة فلسطين تشارك ب 22 فيلما في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر

 


بقلم الصحفية ليلى مجناح 

أعلن محافظ مهرجان وهران الممثل عبد القادر جريو إطلاق الجزائر مبادرة * من المسافة صفر من غزة إلى وهران * كشعار للأفلام الفلسطينية السينمائية لتمثل دولة فلسطين في المهرجان ، حيث اعتبر هذه الأفلام كوسيلة للتعبير عن التراث الفلسطيني النابض بالحياة والمقاومة وإيصال صوت الشعب من خلال مرآة السينما إلى العالم .

وتقدم الدورة الثانية عشر لمهرجان وهران الدولي  للفيلم العربي برنامج من المسافة صفر وهو عرض خاص يسلط الضوء على أعمال وصناع الأفلام من غزة وقت الحرب ، هذه المبادرة التي أطلقها المخرج والمنتج الفلسطيني رشيد مشهراوي بدعم من مساهمين  مختلفين تلتقط تجارب وقصص صناع الأفلام في غزة الذين يعملون في ظروف  قاسية وبإمكانيات  محدودة وفي ظل الإبادة  المستمرة والواقع الصعب الذي يعيشه الفلسطينيون في القطاع .

كما أكد السيد عبد القادر جريو إلتزام المهرجان بدعم هذه الأفلام وقال : رغم التحديات والصعوبات التي لايمكن تصورها في غزة إستطاع هؤلاء المبدعون تقديم أعمال سينمائية راقية مثلت دولة فلسطين في أكبر المحافل الدولية السينمائية منها مهرجان تورنتو السينمائي الدولي .

سيتم عرض 22 فيلما فلسطينيا قصيرا خلال المهرجان، ويسكون ذلك   يوم 07 أكتوبر تخليدا  لذكرى مرور سنة كاملة على طوفان الأقصى. 

للتذكير فإن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي سوف ينطلق بداية من 04 أكتوبر ويتواصل إلى غاية 10 من نفس الشهر .

Post a Comment

أحدث أقدم